16
إخفاء الإعلان
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار الرياضة » اتلتيكو مدريد ينجح في خطف لقب السوبر الاوروبي من ريال مدريد
اتلتيكو مدريد ينجح في خطف لقب السوبر الاوروبي من ريال
اتلتيكو مدريد ينجح في خطف لقب السوبر الاوروبي من ريال

اتلتيكو مدريد ينجح في خطف لقب السوبر الاوروبي من ريال مدريد

اتلتيكو مدريد ينجح في خطف لقب السوبر الاوروبي من ريال مدريد ملخص نهائي كأس السوبر الاوروبي اتلتيكو مدريد ريال مدريد ملخص مباراة كأس السوبر الاوروبي أتلتيكو مدريد يتلاعب بالفريق الملكي

دخل جولين لوبيتيجي اللقاء بالتشكيلة المتوقعة، حيث فضل ابقاء مودريتش على دكة البدلاء،والبدء بايسكو في وسط الملعب، فيما أجرى دييجو سيميوني تغييرات باشراك أنطوان جريزمان ولوكاس هيرنانديز، العائدين من المشاركة مع فرنسا في المونديال،بالإضافة للوافد الجديد رودريجو هيرنانديز.

لم يستغرق أتلتيكو مدريد سوى 49 ثانية فقط لافتتاح نتيجة المباراة، بعدما تمكن من التفوق على راموس في كرة عالية، ثم تخطي فاران بسرعة داخل منطقة الجزاء، ليحرز هدفا من تسديدة لا تصد في الزاوية الضيفقة للحارس نافاس.

أتت ردة فعل ريال مدريد هادئة بعض الشيء بعد الهدف المبكر، حيث أخذ اللاعبينفي تدوير الكرة في وسط الملعب وعلى الأطراف لايجاد فراغات بين دفاعات أتلتيكو،الذي ظل متماسكا في الشق الدفاعي بامتياز.

حاول ماركو أسينسيو تعديل النتيجة في الدقيقة 16، بعدما استغل غياب الرقابة عليه داخل منطقة الجزاء، وحولكرة عرضية من مارسيلو إلى المرمى بطريقة استعراضية، ولكن تصدى لها أوبلاك ببراعة.

انتشار لاعبو الفريق الملكي على أرض الملعب كان مميزا طوال الـ 20 دقيقة الأولى،كما الاستحواذ المستمر على الكرة كان يسمح لهم الانتقال إلى مناطق أتلتيكو بطريقة أسرع،ولكن الأخير كان صامدا بما يكفي بفضل ترابط خطي وسط الملعب والدفاع.

تراجع الروخيبلانكوس بعد احراز هدف التقدم مكتفيين ببعض اللمحات الهجومية من دييجو كوستا الذي دخل في صراعات هوائية مع راموس وفاران،أو انطلاقات ليمار على الجانب الأيسر ولكنها لم تسفر عن خطورة.

مع الدقيقة 27 انطلق جاريث بيل بالكرة على الجانب الأيمن مستغلا سرعته أمام لوكاس،ويقوم بكرة عرضية أكثر من رائعة وصلت لكريم بنزيما، الذي أعلن تعادل ريال مدريد برأسيه فشل أوبلاك في امساكها، وسط غياب من رقابة سافيتش.

واصل الميرنجي على نفس الرتم وبدأ أسينسيو وبيل في استغلال السيطرةعلى منطقة الوسط، كما أضاع الثنائي فرصتين من تسديدتين من حدود منطقة الجزاء.

لعب رودريجو هيرنانديز دورا مهما في تماسك أتلتيكو مدريد طوال الشوط الأول، بسبب تمركزه أمام خط دفاع فريقه، الذي سمح له أن يكون الخيط الرابط بين الدفاع والهجوم، وكذلك اضافة المزيد من التأمين الدفاعي في العمق.

تغيرت الأوضاع في الشوط الثاني وتغيرت سياسة ريال مدريد، حيث تراجع إلى منتصف الملعبمتخليا عن الضغط على لاعبي أتلتيكو من منتصف ملعبهم، وهو ما سمح للفريق الأحمر والأزرق من امتلاك وتبادل الكرة في وسط ملعب الريال.

أجرى كلا المدربين التغيير الأول في اللقاء بالدقيقة 57، حيث أخرج سيميوني مهاجمه أنطوان جريزمان البعيد عن مستواه لعدم جاهزيته بالشكل الكامل وأشرك أنخيل كوريا، فيما دفع لوبيتيجي بلوكا مودريتشبدلا من ماركو أسينسيو.

 

تحرر توماس ليمار أكثر في الشوط الثاني على الجانب الأيسر وأصبح السلاح الأهم لدى سيميوني في مناطق ريال مدريد، ولكن لم يجد حلولا كثيرة بسبب غياب المساندة بينه وبين زملائه، خاصة بعد انخفاض المردود البدني لدى دييجو كوستا.

 

عاد بنزيما في الدقيقة 63 ليستفيد من لمسة يد على خوانفران من ضربة ركنية، ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها سيرجيو راموس بنجاح داخل الشباك، ويعلن عن تقدم ريال مدريد.

بادر أتلتيكو مدريد بالهجوم بعد هدف راموس وبدأت سرعة كوريا في التسبب بمشاكل لدفاعات ريال مدريد، كما زادت فاعلية ليمار الهجومية بعدما تحولت للعب أكثر بالقرب من منطقة الجزاء.

أجرى لوبيتيجي التغيير الثاني بخروج كاسيميرو الذي عانى من إصابة، ودخل داني سيبايوس كلاعبوسط جديد، ثم اشراك لوكاس فاسكيز بدلا من ايسكو، كما دفع سيميوني بفيتولو بدلا من رودريجو.

وفي الدقيقة 79 استطاع كوريا استغلال خلل في عمق دفاع ريال مدريد، ليخترق ويمرر كرة عرضية فشل نافاس في الامساك بها، ويسجل كوستا هدفه الثاني والتعادل لفريقه.

هدأت المباراة لدى الجانبين بعد الهدف الثاني للأتليتي، حتى انتهى الوقت الأصلي واتجهت المباراة للوقت الاضافي.

سيطر ريال مدريد على الدقائق الأولى من الشوط الاضافي الأول، ولكن من خطأ مشترك قاتل، مرر راموس الكرة  داخل منطقة جزاء ريال مدريد لفاران، الذي عجز عن التعامل مع ضغط توماس بارتي، لتصل الكرة إلى ساؤول الذي سدد كرة قوية في شباك نافاس، ويعلن عن هدف التقدم لأتلتيكو.

انهار ريال مدريد وأصبحت خطوطه الخلفية مكشوفة تماما، ليتمكن كوكي من اضافة الهدف الرابع في الدقيقة 104 بكرة عرضية من فيتولو وضعها أرضية في الشباك.

حاول ريال مدريد في الشوط الثاني الاضافي انقاذ ما يمكن انقاذه وتقليص فارق النتيجة بعد اشارك بورخا مايورال بدلا من كروس، ولكن دون جدوى أمام صلابة دفاع أتلتيكو وتنتهي المباراة بفوز الروخيبلانكوس.

عن محمد سعيد

محمد سعيد من مواليد الجمهورية اليمنية حاصل على على شهادة باكالريوس إعلام أعمل كرئيس تحرير لموقع رابد برس ومحرر أخبار الرياضة والمنوعات

شاهد أيضاً

المنتخب الكرواتي يخطف فوزاً مثيراً في الوقت القاتل بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دورى الأمم الأوروبية

المنتخب الكرواتي يخطف فوزاً مثيراً في الوقت القاتل بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دورى الأمم الأوروبية

المنتخب الكرواتي يخطف فوزاً مثيراً في الوقت القاتل بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الجولة الخامسة من …

الصحفي الايطالي فيدريكو روفو يتلقى تهديدات بالقتل بعد نشرة فضيحة نادي يوفتوس والمافيا

الصحفي الايطالي فيدريكو روفو يتلقى تهديدات بالقتل بعد نشرة فضيحة نادي يوفتوس والمافيا

الصحفي الايطالي فيدريكو روفو يتلقى تهديدات بالقتل بعد نشرة فضيحة نادي يوفتوس والمافيا تلقى الصحفي …

ملخص مبارة ريال مدريد وسيلتا فيغو 4-2 | أهداف مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو 4-2 | نتيجة مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو 4-2

ملخص مبارة ريال مدريد وسيلتا فيغو 4-2 | أهداف مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو 4-2 | نتيجة مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو 4-2

ملخص مبارة ريال مدريد وسيلتا فيغو 4-2 | أهداف مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو 4-2 …

ملخص واهداف ونتيجة مباراة يوفنتوس وميلان 2-0 في الدوري الايطالي

ملخص واهداف ونتيجة مباراة يوفنتوس وميلان 2-0 في الدوري الايطالي

ملخص واهداف ونتيجة مباراة يوفنتوس وميلان 2-0 في الدوري الايطالي فاز يوفنتوس على مضيفه ميلان …

ملخص واهداف ونتيجة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد 3-1 في الدوري الانجليزي

ملخص واهداف ونتيجة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد 3-1 في الدوري الانجليزي

ملخص واهداف ونتيجة مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد 3-1 في الدوري الانجليزي حسم مانشستر سيتي “ديربي …

ملخص واهداف ونتيجة مباراة الهلال والوحدة 3-0 في الدوري السعودي للمحترفين

ملخص واهداف ونتيجة مباراة الهلال والوحدة 3-0 في الدوري السعودي للمحترفين

ملخص واهداف ونتيجة مباراة الهلال والوحدة 3-0 في الدوري السعودي للمحترفين بث موقع كورة ستار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.